أكّد كاتب عام الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات الماليّة وشركات التّأمين، سامي الصالحي، اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، انطلاق الإضراب في القطاع البنكي والذي سيمتد إلى غاية يوم 25 جوان الجاري، مشدداً على أن الموظفين المضربين على دراية تامة بأن ضريبة هذا النضال ستكون الخصم المباشر من مرتباتهم الماليّة.
وأوضح الصالحي، في تصريح لاذاعة الجوهرة أف أم أن قرار خصم أيام الإضراب من المرتب الشهري ومن كافة المنح المالية المخولة بمختلف أصنافها، بالإضافة إلى الامتيازات العينية، هو أمر معلوم مسبقاً لدى جميع الموظفين الذين اختاروا ممارسة حقهم الدستوري في الإضراب.
وفي المقابل، طمأن الصالحي عموم الحرفاء بأن موظفي الفروع البنكية بكافة أنحاء الجمهورية قد تجنّدوا وسهروا قبل انطلاق الإضراب على تأمين صرف الأجور، مؤكداً أن جميع الموزعات الآلية للأوراق المالية (DAB) تحتوي حالياً على السيولة الكافية. ووجّه كاتب عام الجامعة لومًا حاداً للمجلس البنكي والمالي، محملاً إياه المسؤولية الكاملة عن هذا الإضراب ومستنكراً ما وصفه بـ”القدر الكبير من اللامسؤولية” في التعامل مع الأزمة.
المصدر تونس المصدر آخر الأخبار العربية والعالمية والتونسية .
