أعلنت شركة النقل بتونس، مساء أمس السبت 27 جوان، تسجيل اعتداءين متعمّدين استهدفا عربتي مترو عبر رشقهما بالحجارة، ما تسبب في تهشيم البلور الكبير بكلتا العربتين.
وأوضحت الشركة أن الاعتداء الأول طال عربة مستغلة على الخط رقم 5، وذلك حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءً بين محطتي «الياسمين» و«التحرير». كما تعرضت عربة ثانية إلى اعتداء مماثل في حدود الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساءً على مستوى نفق المروج 1.
وأعربت «نقل تونس» عن استنكارها لهذه التصرفات التي وصفتها بغير المسؤولة، معتبرة أنها تتسبب في أضرار متكررة لأسطول النقل العمومي وتهدد سلامة الأعوان والمسافرين، إلى جانب انعكاسها السلبي على استمرارية الخدمات.
ودعت الشركة المواطنين إلى المساهمة في حماية وسائل النقل العمومي والإبلاغ عن كل سلوك من شأنه الإضرار بها أو تعريض مستعمليها للخطر، مؤكدة احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الغرض.
المصدر تونس المصدر آخر الأخبار العربية والعالمية والتونسية .
